"تحرير فلسطين".. لعبة إلكترونية بأيدٍ غزّية

فلسطينيات › البيت الفلسطيني 2014-10-14 عدد القراءات: 341

"تحرير فلسطين".. لعبة إلكترونية بأيدٍ غزّية

آفاق

نجح عدد من الشباب الفلسطيني في غزة مؤخراً، بتصميم لعبة استراتيجية على شبكة الإنترنت, تحمل اسم "تحرير فلسطين"، تحاكي معركة طرد الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه من الدولة الفلسطينية المحتلة. وتعتبر هذه اللعبة بوصف أحد مصمميها، أول لعبة فلسطينية استراتيجية صنعت بأيدٍ فلسطينية، تهدف إلى رسم الطريق إلكترونياً نحو تحرير فلسطين, وهي تشكل نوعاً جديداً وفريداً في تعزيز الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

ويتوجب على اللاعب تنفيذ مهام عدة خلال اللعبة تهدف إلى التخلص من المستوطنات الإسرائيلية, ويكون للاعب الحرية في اختيار المنطقة الفلسطينية التي يرغب بالبدء منها في معركة تحرير فلسطين. ويستخدم اللاعب أو المحارب خلال اللعبة, شراء أسلحة تقليدية تستخدمها المقاومة الفلسطينية،

وتتيح اللعبة إمكانية إجراء بعض المفاوضات لإجراء عملية تبادل للأسرى, وإنشاء تحالفات مع مشاركين آخرين لتزويد بعضهم بالأموال والعتاد والجنود. ووضع مصممو اللعبة أهدافا عدة يرغبون بترسيخها في أذهان اللاعبين، من بينها تعزيز الثقافة الوطنية وزرع حب تحرير فلسطين في قلوب اللاعبين وخاصة الأطفال منهم، وتشجيعهم على ضرورة التمسك بالمقدسات الدينية والتاريخية والقرى الفلسطينية المهدمة التي شرد منها أهلها إبان النكبة, إضافة لتسليط الضوء على بعض المفاصل التاريخية التي عاشها الشعب الفلسطيني من مجازر وقتل وتدمير. كما تعزز اللعبة مبدأ التضامن الإسلامي والدولي بترسيخ الإيمان العقائدي القاضي بضرورة تحرير فلسطين.

ويتسنى للفلسطينيين في الخارج إلقاء نظرة عن قرب على فلسطين عبر هذه اللعبة بأسلوب نوعي جديد.وو أن تحرير فلسطين ليس للفلسطينيين وحدهم. وتتيح اللعبة لجميع المتضامنين مع القضية الفلسطينية من عرب وأجانب المشاركة والدخول لتجربتها.

ويمكن الولوج إلى اللعبة ثنائية الأبعاد عبر صفحتها الإلكترونية (www.freepal.ps) أو من خلال تطبيقها المنشور على موقع فيسبوك (Freepalgame)، دون الحاجة إلى تحميلها في جهاز الحاسوب الخاص.

تجدر الإشارة إلى أن هذه اللعبة، تعرضت لمحاولات عدة لاختراقها, إلا أن مطوريها استطاعوا إعادتها إلى منصتها، ويسعون حالياً إلى تطويرها وتوفير حماية أكبر لها من المخترقين.

هل تشعر بدورك التربوي تجاه من حولك؟



الزيارات: 170667